17‏/11‏/2009

لماذا نعادي أمريكا؟

أولا: على المستوى الوطني:

- لأن أمريكا هي الداعم الرئيسي للنظام الديكتاتوري القمعي في مصر في مقابل تحقيق مصالحها في المنطقة، وتاريخها معروف في دعم هذا النوع من الأنظمة، وأي تغيير بمساعدتها أو بموافقتها سوف يكون لتحقيق المصالح الأمريكية أيضا، والتي تتناقض مع المصلحة الوطنية.

- لأن أمريكا تعمل على دعم الكيان الصهيوني أو ما يسمى بإسرئيل دعما مطلقا سواء كان اقتصاديا أم عسكريا أم سياسيا وتضمن له التفوق العسكري على مصر، وهو ما يهدد الأمن القومي المصري..

ثانيا: على المستوى القومي:

- لأن أمريكا تعمل على إضعاف الأمة العربية ومنع وحدتها تحت راية واحدة،لأن الوحدة العربية ليس في مصلحتها، فالوحدة ستخلق قوة اقتصادية وعسكرية عظمى تكون منافسا لها، كما أن الوحدة ستمنع أمريكا من السيطرة المطلقة على الدول العربية القطرية والاستفادة من مواردها مثل البترول ومن استمرار وجود القواعد العسكرية الأمريكية في كافة الأقطار العربية.

- لأن أمريكا تحتل العراق عسكريا وتساند الاحتلال الصهيوني في فلسطين ولبنان وسوريا وتدعم التمرد في السودان، مما يشكل اعتداء على الأمة العربية.

ثالثا: على المستوى الإسلامي:

- لأن أمريكا تشن حربا عالمية ضد الإسلام بدعوى محاربة الإرهاب وتسارع في المشاركة في إجهاض أي قوة اسلامية ناشئة خوفا من المارد الإسلامي الذي يهدد بزوال الإمبراطورية الأمريكية.

- لأن أمريكا تحتل عسكريا أو تساند الاعتداء على العديد من الأقطار الإسلامية، فبالإضافة إلى العراق وفلسطين والسودان، تحتل أفغانستان وتساند الاعتداءات الأثيوبية على الصومال وتساعد في قمع مسلمي الفلبين، بالإضافة إلى صمتها في الماضي عن مذابح البوسنة والشيشان.

لهذه الأسباب جميعا نحن نعادي أمريكا ونرفض التعامل معها على أنها دولة صديقة أو حليفة، وأنه في الوقت الذي تنكمش فيه الأمبراطورية الأمريكية بفعل قوى المقاومة الإسلامية يصر الكثير من الرؤساء والملوك على "أزلية" العلاقة مع أمريكا، ويرى بعض المعارضين واهمين أن التغيير في مصر يجب أن يكون بدعم أمريكي، وهو ما يؤدي إلى المزيد من السيطرة والتغلغل لأمريكا في مصر، نقول : نحن نعادي امريكا.

هناك تعليق واحد:

محمود الششتاوي يقول...

طيب يعني الواحد يرد عليك يقولك ايه
يقولك ياللي مش سامي ياللي ضد السامية ولا ياللي مش اوباماوي ياللي ضد الأوباماوية؟؟
حيرتنا معاك يا اخي
:))